موضوعات

مرافق
شركة القناة لتوزيع الكهرباء

مقدمة عن الخدمة

الخدمات المقدمة من الشركة المذكورة خدمات فواتير الكهرباء (استعلام ودفع الكترونى)- خدمات العداد -شكاوى ومقترحات .

الخدمة متاحة من خلال هذا الرابط اضغط هنا

مصروفات الخدمة

1.75%: (Master/Visa) عمولة الدفع الالكترونى عن طريق كروت الائتمان

  • العمولة المذكورة تطبق على كل فاتورة يتم سدادها الكترونيا شهريا لفواتير المنزلى والتجارى.   

مقدم الخدمة

شركة القناة لتوزيع الكهرباء
الإجراءات اللازمة
  • الخدمات المقدمة :

  • 1- الاستعلام عن فواتير الاستهلاك الشهرية الحالية والسابقة (بحد أقصى 12 فاتورة ) مع الدفع الاكترونى لأخر فاتورتين 2- طلب توصيل تيار 3- طلب فحص عداد 4- طلب نقل عداد 5- طلب رفع قدرة عداد 6-طلب تأجيل اشتراك 7- شكاوى ومقترحات
  • خدمة الاستعلام والدفع الالكترونى لفواتير استهلاك الكهرباء للمنزلى والتجارى + الاستعلام فقط لفواتير أكبر من أو أقل من 500ك. و.س

  • يقوم المشترك بما يلي: 1- ادخال مرجعية الاشتراك عن طريق اى فاتورة سابقة (رقم الحساب/رقم اليومية/المنطقة/الادارة) + اختيار الشهر المراد الاستعلام عنه 2- تعر ض للمشترك شاشة بها البيانات التفصيلية للفاتورة (مشابه تماما للفاتورة التقليدية) وبها معلومات عن القراءة السابقة والحالية والاستهلاك وقيمته مضافا اليه العموله وسؤاله عن موافقته على الدفع من عدمه. 3- فى حالة موافقة المشترك على الدفع ينتقل به النظام الى الشاشة الرئيسية لموقع البنك الاهلى المصرى لادخال بيانات الكرت أو العودة للشاشة الرئيسية للخدمات فى حالة تعذر عملية الدفع الالكترونى. 4- يتم خصم قيمة الفاتورة من حساب المشترك مضافا اليها العمولة ثم يتم عرض رسالة تفيد نجاح العملية وملخص كامل لها يمكن تدوينه أوطباعته. 5- للفواتير ذات الطاقة العالية يمكن للمشترك الاستعلام فقط بدون سداد ( ستتم فى مرحلة لاحقة بالتعاون مع البنك الاهلى).
  • خدمة توصيل تيار للمشترك

  • 1- ادخال البيانات الشخصية للمشترك ( الاسم - العنوان- رقم بطاقة الرقم القومى - قدرة العداد المطلوبة - نوع الخدمة: منزلى-تجارى-قوى محركة). 2- يعرض النظام رقم متابعة يستعين به المشترك فى تتبع خطوات الخدمة لحين انتهائها( ابلاغ المشترك بالمستندات المطلوبة و الرسوم- التوجه للهندسة المعنية لتقديم المستندات وسداد السوم- ميعاد للفحص - الاجراء النهائى بتركيب العداد وتوصيل التيار).
  • خدمة طلب فحص عداد

  • هدف هذه الخدمة مساعدة المشترك فى فحص عداده قد يكون بسبب عدم اقتناعة بقراءات العداد أو توقف العداد أو خلافه وخطواتها كما يلى: 1- ادخال بيان رقم العداد والرقم المرجعى لفاتورة الاستهلاك 2- تظهر شاشة للمشترك يقوم من خلالها بذكر المشكلة التى من سببها يطلب فحص العداد . 3- يعرض النظام رقم متابعة يستعين به المشترك فى تتبع خطوات الخدمة لحين انتهائها ( ميعاد لسداد الرسوم-ميعاد للفحص - الاجراء النهائى من اصلاح أو استبدال للعداد).
  • خدمة طلب نقل عداد

  • 1- ادخال بيان رقم العداد والرقم المرجعى لفاتورة الاستهلاك 2- تظهر شاشة للمشترك يقوم من خلالها بأدخال بيانات العنوان الجديد المراد نقل العداد اليه . 3- يعرض النظام رقم متابعة يستعين به المشترك فى تتبع خطوات الخدمة لحين انتهائها ( ميعاد لسداد الرسوم-ميعاد للفحص بالعنوان الجديد - الاجراء النهائى لتركيب العداد وتوصيل التيار بالعنوان الجديد ).
  • خدمة طلب رفع قدرة عداد

  • هدف هذه الخدمة رفع قدرة العداد من قدرة الى قدرة أعلى وخطواتها كما يلى: 1- ادخال بيان رقم العداد والرقم المرجعى لفاتورة الاستهلاك 2- تظهر شاشة للمشترك يقوم من خلالها بأدخال بيانات القدرة الجديدة 3- يعرض النظام رقم متابعة يستعين به المشترك فى تتبع خطوات الخدمة لحين انتهائها ( ميعاد لسداد الرسوم-ميعاد للفحص - الاجراء النهائى لتركيب العداد الجديد وتوصيل التيار ).
  • خدمة طلب تأجيل اشتراك ( اخطارمسافر)

  • هدف هذه الخدمة تأجيل أجراءات اشتراك المواطن بخدمات الشركة وخطواتها كما يلى: 1- ادخال رقم العداد والرقم المرجعى للفاتورة 2- تظهر شاشة للمشترك يقوم من خلالها بتحديد مدة تأجيل الاشتراك ان امكن 3- يقوم النظام بعرض رقم متابعة يستعين به المشترك فى تتبع خطوات الخدمة ( سداد أى فواتير سابقة قبل غلق الحساب) 4- تظهر شاشة تأكيد للمشترك بعدم ادراج فواتير له لحين عودته من السفر

المتطلبات

  • وجود فاتورة استهلاك كهرباء
           للحصول على الخدمات المختلفة يجب توافر فاتورة سابقة للمشترك بأستهلاك الكهرباء من الشركة المذكورة وذلك لادخال بيانات مرجعية المشترك (رقم اللوحة-رقم الحساب/يومية/ منطقة/ادارة)
  • خدمة الشكاوى والمقترحات
           هدف هذه الخدمة استقبال شكاوى ومقترحات المشتركين وخطواتها كما يلى 1- ادخال رقم العداد والرقم المرجعى للفاتورة 2- تظهر شاشة للمشترك يقوم من خلالها بوصف الشكوى أو الاقتراح 3- يقوم النظام بعرض رقم متابعة يستعين به المشترك فى تتبع خطوات الشكوى /الاقتراح

تقييم الخدمات

متوسط التصويت:2/ 5
عدد التصويت:578
تقييم الخدمات